نظام البوابة الطبية الإلكترونية مستقبل التأمين الصحي

“الأسئلة الشائعة”

  • ما هو نظام البوابة الطبية الإلكترونية؟
    نظام البوابة الطبية الإلكترونية هو نظام يوفر لمشتركي نات هيلث حلولًا مريحة وسريعة للحصول على المساعدة الطبية دون الحاجة للنماذج الورقية، إذ لن يكون على المشترك سوى إبراز بطاقته الذكية للتأمين الصحي، ليتمكن من الحصول على الإجراء الطبي اللازم لدى الطبيب أو مزود الرعاية الصحية المشارك، وذلك باستخدام البطاقة الذكية التي تنجز العملية بسلاسة وسرعة تامة.


  • ما هي أبرز المزايا المترتبة على استخدام نظام البوابة الطبية الإلكترونية؟
    تشمل أهم مزايا استخدام نظام البوابة الطبية الإلكترونية ما يلي:

    • توفير الحلول الطبية دون استخدام الورق، نظرًا لعدم الحاجة إلى النماذج الطبية الورقية

    • ضمان مستوى مرتفع من السرية للحفاظ على خصوصية المريض وأمن معلوماته الصحية.

    • سرعة الحصول على الموافقات الطبية نظرًا لانتفاء الحاجة الانتظار التواص مع شركة التامين، واستبدالها بالموافقات المباشرة التي يمكن الحصول عليها من خلال الاتصال على رقم الموافقات 1700222666

    • يتطلب النظام الاتصال بالإنترنت، إلا أنه يواصل العمل حتى في حال انقطاع الاتصال.

    • يتم حفظ التاريخ المرضي والبيانات الخاصة بكل مريض في النظام، وبالتالي يحصل الأطباء على فكرة أوضح عن كل حالة، ويتمكنون من الاطلاع على جميع الملفات والمطالبات الطبية للمريض.




  • أي الأطباء والأخصائيين يستخدمون حاليًا نظام البوابة الطبية الإلكترونية؟
    يستخدم جميع الأطباء والمختصين في شبكة نات هيلث الطبية هذا النظام، وبوسع كل مريض الاستفادة من تغطية الشبكة التي توفرها شركته.


  • هل أحتاج لحمل النماذج الطبية الورقية معي عند زيارة الطبيب؟
    كلا، فنظام البوابة الطبية الإلكترونية لا يتطلب استخدام النماذج الورقية.


  • كيف تضمنون خصوصية معلوماتي وبياناتي عبر نظام البوابة الطبية الإلكترونية؟
    تم تطوير البطاقة الذكية للتأمين الصحي باستخدام تقنيات متقدمة للحماية وأنظمة الترميز التي تضمن سرية معلومات المريض. كما أن بوسع كل طبيب الاطلاع على معلومات المريض وتاريخه المرضي السابق ان يرى تلك المعلومات فقط عند تمرير البطاقة الذكية واستخدام المقاييس الحيوية الفريدة للتحقق من شخصيته.



  • كم من الوقت يستغرق الحصول على الموافقة من خلال نظام البوابة الطبية الإلكترونية؟
    يتم الحصول على الموافقات الطبية مباشرة خلال بضعة دقائق من خلال الاتصال على رقم 1700222666 ليقلّ زمن الانتظار دون الحاجة لإجراء المكالمات الهاتفية مع شركة التأمين.


  • ماذا يحدث إذا أضعت بطاقتي، وهل يمكن لشخص آخر الاطلاع على معلوماتي؟
    لن يحدث ذلك، فمعلومات المريض -بما فيها صورته الشخصية- تعرض أمام الطبيب المعالج عندما يستخدم الطبيب البطاقة الذكية مع معلوماته الحيوية للتحقق من هويته.